حقبة جديدة لكرة السيدات مع «عش أهدافك»

حقبة جديدة لكرة السيدات مع «عش أهدافك»

نظم اتحاد الكرة يوم (الخميس) الماضي بمقره في دبي أولى فعاليات مشروع عش أهدافك «Live Your Goals» بالتعاون مع (فيفا)، و الذي يستمر لمدة أربع سنوات.

ووسط سعادة غامرة، شاركت 80 فتاة تحت 14 عاما من مختلف المدارس الخاصة في الدولة بمهرجان الواعدات، وأشرف عليهن عددا من مدربات مراكز الواعدات، بحضور هني ثلجية، مندوبة (فيفا)، و الدكتور بلحسن ملوش، مدير الإدارة الفنية باتحاد الكرة، إلى جانب مدرب منتخبنا الوطني الأول للسيدات سمير الأندلسي.

وحظيت الفتيات بفائدة كبيرة من أولى برامج المشروع الذي يستهدف زيادة عدد الفتيات والسيدات الممارسات لكرة القدم وتشجيعهن على المشاركة وخلق تجارب إيجابية.

مؤتمر صحافي

خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالاعلان عن انطلاقة البرنامج، وفي بداية حديثها، قالت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: أستغل هذه المناسبة لكي أتقدم بجزيل الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وإلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، بفضل الدور القيادي الذي جعلنا نحقق انجازات عديدة في زمن قياسي ووجيز، وهو ما جعل تجربة الإمارات في مجال تمكين المرأة نموذجا لكثير من دول المنطقة والعالم.

كما نقلت تحيات يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس الإدارة، وأعربت عن سعادتها بالإعلان عن انطلاقة برنامج و مشروع عش أهدافك، الذي يعد أحد ثمرات المجهودات الطيبة التي تقوم بها لجنة كرة القدم للسيدات برئاسة السفيرة حفصة العلماء.

وأشارت إلى أن الرسالة الرسمية الخاصة بالموافقة كانت قد وصلتنا في نوفمبر الماضي، أكد خلالها (فيفا) بأنه تمت الموافقة على تقديم الدعم المادي و الفني واللوجستي لتطويرالكرة النسائية بالدولة خلال الفترة من 2015 حتى 2018.

2000 لاعبة

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بأن الوقت حان لرؤية نجمات المستقبل خاصة مع القاعدة الجيدة التي تضمها لجنة كرة القدم للسيدات بممارسة أكثر من 2000 لاعبة لكرة القدم، كما يُعدّ هذا المشروع امتداداً لتحقيق أحد أهم أهدافنا بتأهيل الكوادر النسوية ورفع كفاءتهن، و المساهمة بالنهوض بواقع الكرة الإماراتية النسوية والارتقاء بها لمصاف العالمية.

 

نجمة
زفاف
طعام