سوني Xperia

سوني Xperia

سوني للاتصالات النقالة تكشف النقاب عن الجيل القادم من كاميرا الهواتف الذكية مع إطلاق XperiaTM Z5 Dual وXperiaTM Z5 Compact وأول هاتف ذكي بشاشة 4k1-2 في العالم XperiaTM Z5 Premium Dual

قامت سوني للاتصالات النقالة (سوني موبايل) بكشف النقاب عن الجيل القادم مع إطلاق مجموعة Xperia Z5 والتي تشمل أجهزة Xperia Z5 Dual وهو أول هاتف ذكي بشاشة 4k في العالم Xperia Z5 Premium Dual، حيث تم تصميم كل منها لتجعل من تجاربك اليومية أكثر متعة.  

وبهذه المناسبة علّق هيروكي توتوكي، الرئيس التنفيذي لشركة سوني موبايل: “لقد أصبحت الهواتف الذكية جزءاً أساسياً من حياة الأفراد. وبما أن المستخدمين يرغبون دائماً في مشاركة مختلف نواحي حياتهم سواء عبر صياغة المحتوى أو مشاركته، فإننا قد التزمنا بوضع أعلى معايير الابتكار في الكاميرا لتناسب مجموعة Xperia Z5 من تقنيات العرض إضافة إلى التصميم، ويأتي ذلك في إطار توفير أفضل منصة تتلائم مع أسلوب حياتهم ويتفاعلون من خلالها مع محيطهم بصورة ممتعة لزيادة رفاهيتهم واستمتاعهم بالحياة.” 

كاميرا رقمية متفوقة بمواصفات غير مسبوقة تقدم لك تجربة لامثيل لها

تم تصميم الهاتف الذكي Xperia Z5 Dual باستخدام معالج الصور Exmor RSTM الجديد كلياً وبمزايا فائقة الاستشعار والحساسية ومقاييس أكبر 1/2.3 ومستشعر سعة 23 ميغا بكسل وفتحة عدسة G بأقصى اتساع F2.0، و حبث تمت إعادة تصميم الجهاز عن طريق إعادة ابتكار الكاميرا منذ إطلاق Xperia Z1 من خلال ارتكازه على مواصفات الكاميرا الرقمية، وقد تم تصميمه ليقدم خبرات مذهلة أكثر تطوراً للحصول على صور واضحة وفي منتهى النقاء والدقة بألوان تنبض بالحيوية في كل مرة.

تمتلك الكاميرا الرقمية في الهاتف الذكي الجديد قدرات متفوقة وتشمل الضبط التلقائي الأسرع على الإطلاق، وتنفرد بأنها تجمع ما بين مزايا السرعة والدقة لالتقاط كل لحظة حتى خلال الأجزاء من الثانية بكل سهولة، وتتجاوز سرعتها زمن طرفة العين أي زمن ضئيل جداً يبلغ متوسطه (0.1 – 0.4 ثانية). فإذا كنت تمارس رياضة القفز أو الغوص أي نشاط آخر، فتأكد بأنك ستتمكن من توثيق كل لحظة بصورة عفوية وفورية. 

تقدم لك الكاميرا الرقمية في الهاتف الذكي الجديد تصميماً متيناً يجمع ما بين معالج الصور فائق الاستشعار Exmor RSTM بمقاييس أكبر وسعة 23 ميغا بكسل إلى جانب البرامج المتطورة والتي ستمكنك من الاقتراب أكثر إلى تنفيذ الفكرة التي تدور في رأسك عن الصورة. فسواء رغبت في التركيز على مبنى أو تفاصيل معمارية معينة أو حتى أي غرض آخر، فإن الكاميرا ستفتح أمامك آفاقاً جديدة مع خاصية تقريب الصورة حتى 5 مرات من دون المساومة على جودتها. كما أن المواصفات المتطورة في الكاميرا تقدم كفاءة عالية وصوراً مثالية حتى في الضوء الخافت، وهذا يعني بأنك ستتمكن من التقاط صور أكثر وضوحاً ونقاءاً خلال الليل أو الأماكن المعتمة دون أي تشويش. وتعد هذه الخاصية مثالية عند الرغبة في التقاط صورة لشروق الشمس أو التقاط صور للأفق في الليالي المعتمة. 

ومع ازدياد وتيرة مشاركة ونشر مقاطع الفيديو عبر وسائط التواصل وصياغة المحتوى حولها، قامت مجموعة Xperia Z5 بتقديم مواصفات متطورة وثورية في خاصية SteadyShotTM وحالة Intelligent Active Mode. وهذه التحسينات الإضافية تعني بأنه يمكنك الآن التقاط مقاطع الفيديو بصورة مستمرة وأكثر سلاسة دون أي اهتزازات أثناء الحركة سواء كنت على لوح التزلج أو الدراجة. كما أنها تقدم أداءً عالياً أثناء تصوير مقاطع الفيديو  في الضوء الخافت دون تعتيم أو تشويش. 

 

تصميم مستوحى من حياتك وخبرات استثنائية تقدم لك خيارات غير مسبوقة 

تم تصميم الشكل الخارجي لجهاز Xperia Z5 Dual من قبل ستوديوهات مركز التصميم الإبداعي لدى سوني في السويد واليابان، وهو يتمتع بمظهر رشيق وانسيابي يجذبك من الوهلة الأولى مع الإطار المعدني الأنيق والخلفية بالزجاج البلوري الأسود، إلى جانب أنه مريح جداً ويتناسب مع راحة اليد، مع مواصفاته الفائقة في مقاومة المياه التي تجعله ملائماً للاستخدام اليومي. ويأتي الجهاز الجديد مع شاشة قياس 5.2 إنش وتصميم مستوحى من منصات عروض أزياء موسم خريف 2015، ويتوفر في درجات لونية أنيقة وتعبر عن أسلوبك وتشمل الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي والأخضر. 

أما إذا كنت من محبي الهواتف الذكية الأصغر حجماً، فإن Xperia Z5 Compact يعد خيارك الأمثل، فهو يتمتع بكافة مواصفات الكاميرا المتفوقة ولكن في حجم يتلائم مع جيبك دون المساومة على أعلى معايير الأداء، وهو يأتي بشاشة قياس 4.6 إنش التي تعد مثالية للاستخدام بيد واحدة. وسيسمح لك Z5 Compact التعبير عن أسلوبك الشخصي بصورة متميزة مع الألوان النابضة بالحياة والحيوية والتي تشمل الأصفر والبرتقالي المائل للأحمر، إلى جانب الأبيض والأسود الجرافيتي.

كلا الهاتفان يمثلان حرفية سوني العريقة في تصنيع أجهزة متميزة تستخدم أجود المواد الفاخرة، والتي تشمل خلفية الزجاج البلوري للمسة مبهرة ونقش علامة Xperia على الجوانب. كما أن الهاتف يقدم منفذ USB مفتوح لسهولة وفعالية أكبر في الاتصال والشحن. 

وفي الجانب تم إدراج زر تشغيل يحوي مستشعراً متكاملاً يعمل بمسح بصمة الإصبع، وهذا بدوره يعني بأن كل جهاز أصبح يتمتع بطابع شخصي محمي أكثر، كما أنه يمكن فتح القفل بكل سهولة بالضغط بكل سهولة على زر التشغيل بحركة طبيعية للغاية. وهو يدعم معايير FIDO للمصادقة عبر بصمة الإصبع لخدمات الدفع عبر الانترنت، وسيتم الإعلان عن الشركاء الأوائل عند اقتراب الإطلاق الرسمي للسلسلة. 

متانة الأداء لتلبية متطلبات المستخدمين

يأتي كل من Xperia Z5 Dual و Xperia Z5 Compactمع معالج رقمي ثماني النواةCPUs  و64 بايت من طراز Qualcomm Snapdragon 810 وتطابق مع شبكة 4G LTE لتمكنك من استخدام أقصى مستويات الأداء في الفيديو والتصوير والألعاب، حتى لو كنت تقوم بعدة مهام في نفس الوقت عبر الشبكة اللاسلكية Wi-Fi  أو شبكة الاتصال 4G، فإن كلا الجهازين سيقدمان لك سرعة الأداء التي تحتاجها. قم بتنزيل ملحقات البريد الالكتروني في ثوان معدودة واستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو في نفس الوقت دون أي تأخير أو انقطاع مفاجيء. 

وبالطبع فإن هذه المواصفات المذهلة تحتاج إلى إدارة طاقة ذكية، ويأتي كل من Xperia Z5 Dual و Xperia Z5 Compact مع بطارية فائقة الأداء تدوم حتى يومين8 من الاستعمال المتواصل على وضع stamina وتقنيات حفظ الطاقة المبتكرة.  وبتفعيل خاصية Qualcomm® Quick Charge™ 2.0 في الجهاز الجديد، فإنه يمكن شحن الجهاز خلال 10 دقائق فقط والحصول على 5.5 ساعات من الاستخدام مع الشاحن المتوافق مع Quick Charge™ 2.0، مثل الشاحن السريع Quick Charger UCH10 (يعتمد على توفره في الأسواق)9.

تقنيات 4K الرائدة من سوني الآن في هاتف ذكي - Xperia Z5 Premium Dual أول هاتف ذكي عالمياً بشاشة 4K UHD.

يعد Xperia Z5 Premium Dual أول هاتف ذكي عالمياً يحتوي على شاشة المتميزة بالدقة 4K بتقنية العرض للأجهزة النقالة ™ TRILUMINOS وبقياس 5.5 إنش مع خاصية IPS، لتفاصيل دقيقة تخطف الأنفاس مع دقة تصل إلى أربع مرات أكثر من آل Full HD. 

سيقوم الهاتف الذكي Xperia Z5 Premium Dual برفع مستويات الدقة للمحتوى المفضل لديك إلى دقة 4K لتعزيز أية فيديوهات أو صور خارجية حتى تتمكن من مشاهدة مقاطع YouTube بأعلى مستويات الوضوح بتفاصيل غنية تنبض بالحيوية. كما تم تصميم الهاتف الذكي الجديد بمواصفات تطلق عنان الابتكار لديك وتسمح لك بالتمتع بالمشاهدة الفورية مع توفر خيار حفظ أية لحظة أو صورة بجودة عالية تصل إلى 8 ميغا بكسل. 

كما يمكنك استخدام بطاقة الذاكرة من Sony’s 4K Action Cam FDR-X1000V للاستمتع بالمشاهدة الفورية للمقاطع أو يمكنك الاتصال مع الشاشة الكبيرة عبر اللاسلكي أو DLNA عبر MHL 3.0 لمشاهدة المقاطع عبر التلفاز بدقة  4K. 

تم تصميم Xperia Z5 Premium Dual بهدف تقديم هاتف ذكي متطور في الأداء لذا فإنه يستخدم المعالج الرقمي ثماني النواة Snapdragon 810، إلى جانب بطارية عالية الكفاءة 3430 ميللي أمبير تدوم حتى يومين من العمل المتواصل، وتتمتع بسرعة الشحن لتقليص الحاجة إلى إعادة الشحن بصورة مستمرة. 

يحتوي Xperia Z5 Premium Dual على ذاكرة داخلية كبيرة تصل إلى 32 غيغا بايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية microSD سعة 200 غيغا بايت والتي توفر مساحة إضافية لمقاطع الفيديو بدقة 4K والأفلام والصور. كما يقدم ميزة مبتكرة في الذاكرة التي تسمح بالعرض المستمر – نقل البيانات ما بين المعالج الرقمي والجهاز متكامل بحيث تحفظ الذاكرة مقاطع الفيديو والصور التي تم عرضها وتخزنها لكي لا تحتاج إلى إعادة تحميلها مرة أخرى لمشاهدتها- وحفظ طاقة البطارية خلال هذه العملية.  

السلسة الرائدة مدعمة بنظام إيكوسيستم للترفيه والمحتوى

تسمح لك تقنيات الصوت المتطورة في كافة أجهزة مجموعة Xperia Z5  من سوني بالاستمتاع بأدق تفاصيل الصوت وبوضوح فائق، وتقوم ميزة  الدقة العالية High-Res في الصوت بإعادة إصدار الصوت بترددات عالية للحصول على تجربة تماثل الاستوديو. كما تعمل ميزة DSEE HXTM بتضخيم أصالة الصوت للامتدادات MP3 وAAC أو بتقريب المسارات لتصل إلى أعلى دقة وجودة ممكنة. وللإستماع للموسيقى لا سلكياً وبجودة عالية، يستخدم الجهاز الجديد نظام الترميز LDAC™ الذي يقوم بإرسال البيانات بفعالية مضاعفة ثلاث مرات أكثر بالمقارنة مع نظام التشفير القديم عبر البلوتوث. 

وستمكنك سماعات الرأس عالية الدقة  MDR-NC750من سوني لأول مرة من التمتع بدمج خاصية الصوت عالي الدقة مع خاصية إلغاء الضجيج الرقمي، وبالتالي فإن النغمات ستكون بمنتهى النقاء والوضوح لتسمعها كما تم تلحينها مع إلغاء الضجيج في الخلفية بنسبة 98%. 

استمتع بتجربة ترفيهية رائعة لا تضاهى مع ألعاب PS4™ في  PlayStation®4في أجهزة مجموعة Xperia Z5 واستمتع بألعابك المفضلة بتجربة محسنّة أينما كنت من خلال PS4 Remote Play10. ببساطة يمكنك توصيل هاتفك بخاصية PS4 من واي فاي منزلك واستخدام وحدة التحكم اللاسلكية DUALSHOCK®4 لضمان ألا يفوتك شيء من الإثارة في أيّ مكان كنت. 

وللتأكد من تمتعك بأفضل التجارب التي تقدمها سوني، فإن كافة مستخدمي مجموعة Xperia Z5 يمكنهم الدخول على منصة Xperia Lounge Gold للتمتع بما يقدمه عالم سوني من تجارب ترفيهية بضغطة زر واحدة. كما سيتمكن المستخدمون من الاستفادة من العروض والمسابقات الحصرية، إلى جانب تجربة تطبيقات جديدة ومشاهدة آخر الأفلام وحلقات البرامج التلفزيونية والموسيقى والأغاني في الجهاز. 

تصميم ذكي واكسسوارات جديدة

تشكيلة أنيقة من أغلفة الهاتف للحماية مع نافذة ذكية والتي ستتوفر عند طرح المجموعة وستتلاءم كل منها مع ألوان الأجهزة، كما ستسمح لك النافذة الذكية التعرف على ملحقات الهاتف. 

سماعات الرأس متعددة الاستخدامات Stereo Bluetooth® Headset SBH54 مع أزرار وظائف إضافية، تم تصميمها للأشخاص اللذين يرغبون في ملحقات عصرية ملائمة للاستخدام مع الهاتف الذكي بشاشة واسعة، لجعل عملية الاتصال والرد وقراءة الرسائل وتشغيل الموسيقى والاستماع إلى الراديو في منتهى السهولة.  

توفر الجهاز والمواصفات

سيتم إطلاق الهاتف الذكي Xperia Z5 Dual و Z5 Compact عالمياً في أكتوبر 2015، أما الهاتف الذكي Xperia Z5 Premium Dual في نوفمبر 2015. 

نجمة
زفاف
طعام